فى19 مباراة للزمالك مع جروس 10 لاعبين شاركوا بشكل أساسى تعرف عليهم

241

 

اعتمد السويسري كريستيان جروس، خلال قيادته لفريق الزمالك خلال 19 مباراة هلى 10 لابين أساسين، ولعب الفريق الأبيض بعد تولى السويسرى الإدارة الفنية لمدة عام، 13 مباراة بالدوري الممتاز، ومباراتين في كأس مصر، و3 مباريات بالبطولة العربية للأندية ومباراة بالسوبر المصري السعودي أمام الهلال.
وبعد 19 مباراة، بات 10 لاعبين في الزمالك يلعبون بشكل أساسي في الفريق، ونجحوا في حجز أماكنهم، ويغيبون فقط لسبب اضطراري سواء لإصابة خفيفه أو عقوبة الايقاف بسبب 3 انذارات، فيما بات مركز الظهير الأيسر حائرا حتي الان ولم يستقر جروس علي لاعب بشكل أساسي في جميع المباريات.
ونرصد لكم في التقرير التالي اللاعبين الذين يعتمد عليهم جروس بشكل أساسي في المباريات.
– في حراسة المرمي:
يعتمد جروس علي محمود عبدالرحيم جنش بشكل أساسي دون تغيير، ويقدم الحارس مستويات مميزة، أهلته للانضمام للمنتخب مؤخرا، مع مطالبات عديدة لجهاز منتخب مصر بمنح الحارس الفرصة في لقاء مصر والنيجير كحارس أساسي، ضمن الجولة الأخيرة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس أفريقيا بالكاميرون 2019.
– في قلب الدفاع:
يعتمد جروس بشكل أساسي علي الثنائي محمود علاء الذي يقدم مستوى مميزا ومن هدافي الدوري الممتاز حتى الان، بجوار محمود حمدي الونش الذي يقدم أداء مميزا ايضا أهله للانضمام لمنتخب مصر في المعسكرات الماضية، ويلعب بديلا لهم محمد عبدالغني ومحمد عبدالسلام بشكل مؤقت حال إصابتهم.
وفي الجهة اليمني:
يعتمد جروس على الدولي التونسي حمدي النقاز بشكل أساسي، ويقدم اللاعب مستويات رائعة مع الزمالك ومنتخب تونس مؤخرا، وحجز مكانه على حساب كابتن الفريق حازم إمام الذي يجلس احتياطيا.
وفي وسط الميدان:
يعتمد جروس علي الثنائي الدولي، التونسي فرجاني ساسي، والمصري طارق حامد، واللذين يقدمان مستويات رائعة مع منتخبي بلادهما مؤخرا والفارس الأبيض، وحال تعرضهما للإصابة أو الإرهاق، يضع جروس محمود عبدالعزيز بديلا أول لهم، ومحمد حسن ومحمود دونجا كبديلي ثاني وثالث.
وفي الهجوم:
يعتمد الخواجة جروس علي الثلاثي، محمود كهربا وإبراهيم حسن ويوسف أوباما، وهما ثلاثي متفاهم ويقدمون أداء رائعا مع الفريق، تحت المهاجم الأساسي الكونغولي كابونجو كاسونجو، الذي يراه جروس مهاجم الزمالك الأول رغم الانتقادات التي توجه له احيانا لكثرة إضاعة الفرص، ويضع جروس لثلاثي صناع الألعاب، محمد إبراهيم ومحمد عنتر ومصطفي فتحي وأيمن حفني كبدلاء لهم حال تعرضهم للإصابة، وعمر السعيد كبديل أول للكونغولي كاسونجو.
أما المركز العالق مع جروس حتي الان هو الظهير الأيسر:
جروس طوال قيادته للزمالك فنيا، اعتمد علي أحمد فتوح في هذا المركز لعدة مباريات، ثم جلس فتوح احتياطيا واعتمد علي بهاء مجدي كلاعب أساسي في عدد مباريات أكبر، ثم جلس الثنائي احتياطيا للاعب عبدالله جمعة مؤخرا، والذي بات جروس يعتمد عليه ويراه لاعبا مميزا في هذا المركز دفاعيا وهجوميا.
وهناك بعض اللاعبين مستبعدون لأسباب فنية، مع دخولهم في قائمة بعض المباريات دون المشاركة في فترات طويلة، وأبرزهم المغربي حميد أحداد، وأحمد مدبولي، مع وعد جروس لهم بالحصول علي فرصة خلال الفترة المقبلة.
يذكر ان جروس حقق مع الزمالك إلي الان، بطولة كأس السوبر المصري السعودي علي حساب الهلال بنتيجة 2-1، وتأهل لربع نهائي كأس مصر علي حساب الإنتاج الحربي بنتيجة 2-0 في مباراة دور الـ 16، ويتصدر الدوري الممتاز بعد مرور 16 جولة برصيد 32 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة، كما تنتظره موقعة هامة بعد غد الجمعة أمام الاتحاد السكندري في إياب دور الـ 16 للبطولة العربية للأندية، وذلك بعد انتهاء لقاء الذهاب بنتيجة 1-0 لصالح الزمالك.
Attachments area




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *