كل ما تريد معرفته عن القمة 117 بين الزمالك والأهلى

280
يلتقي الزمالك مع الأهلي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشر للدوري العام.
الأهلي والزمالك في ديربي خارج التوقعات
يدخل الزمالك لقاء اليوم في قمة ترتيب الدوري العام برصيد  53 نقطة جمعهم من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 5 وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة أمام فريق النجوم، أحرز الزمالك في الموسم الحالي 50 هدف وسكنت شباكه 20 هدف، ليتربع على عرش الدوري العام بفارق نقطتين عن الأهلي غريمه التقليدي الذي جمع 51 نقطة من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 3 مباريات وتلقى الهزيمة في 3 مباريات، وأحرز 38 هدف، وسطنت شباكه 15 هدف.
الأهلي الزمالك في كلاسيكو الدوري المصري
من المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري المخضرم كريستيان جروس المدير الفني للزمالك بتشكيل مكون من:-
حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم “جنش”
خط الدفاع: عبدالله جمعة – محمود حمدي الونش – محمود علاء (محمد عبدالغني) – حمدي النقاز
خط الوسط: يوسف أوباما – طارق حامد – فرجاني ساسي – محمود عبدالمنعم كهربا – أحمد زيزو
خط الهجوم: خالد بوطيب
ومن المنتظر أن يبدأ الأوروجوياني لاسارتي المدير الفني للأهلي لقاء اليوم بتشكيلة مكونة من:-
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني – أيمن أشرف – سعد الدين سمير – علي معلول
خط الوسط : عمرو السولية – حسام عاشور – ناصر ماهر – جونيور أجايي – رمضان صبحي
خط الهجوم : مروان محسن
هجوم الزمالك يتحدى صلابة دفاع الأهلي
وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبدالفتاح مهمة إدارة كلاسيكو الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك إلى طاقم تحكيم روماني بقيادة ستيفان كوفاكس، ويعاونه كلا من  ميهان اوفيديو ارتن و فازن فلورن مارينسكو و أوتن ماريوس افرام.
“ستيفان كوفاكس” من مواليد 16 سبتمبر 1984 (34 عاما) ، وحصل على الشارة الدولية فى عام 2010 آخر مواجهة أدارها فرنسا أمام أيسلندا يوم الإثنين الماضى فى تصفيات يورو 2020، والتى فاز فيها منتخب فرنسا 4-0.
أدار هذا الموسم مواجهة فالنسيا ويونج بويز فى دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا، ولقاء دينامو زغرب وفيكتوريا بلزن فى الدورى الاوروبى ، بإجمالى 24  مباراة فى جميع المسابقات من بينها 13 فى الدورى الرومانى ، 3 مباريات  فى الدورى الاوروبى، ولقاء فرنسا وأيسلندا الأخير، بالإضافة إلى مباراة السويد وتركيا و أسبانيا وسويسرا فى دورى الأمم الأوروبية، وأغلبها مباريات متوسطة المستوى، وهو ما يكشف أنه غير مصنف مستوى أول فى أوروبا.
جروس vs لاسارتي في قمة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك تحظى باهتمام كبير لدى جميع وسائل الإعلام في مصر والوطن العربي وإفريقيا، وتذاع مباراة اليوم عبر فضائية النيل للرياضة بصوت المعلق مدحت شلبي، بالاضافة إلى أون سبورت بصوت المعلق أيمن الكاشف.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *