“إيفلين” السويسرية تطالب الرئيس بالجنسية المصرية

499
طالبت إيفلين بوريه السويسرية الجنسية والتى تقيم فى قرية تونس بمحافظة الفيوم منذ أكثر من 50 عاما، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمنحها الجنسية المصرية لحبها وعشقها لمصر.
 
وقال “إيفلين” عشت فى تونس مثلى مثل كل نساء القرية فلاحة مصرية، قبل أن تدخل الكهرباء إلينا وقضيت أجمل أيام حياتى بـ “لمبة الجاز”، عقب قدومى من بلادى وتزوجت من الشاعر المصرى الراحل المعروف سيد حجاب فى بداية حياتى وأقمت هنا وقررت إنشاء مدرسة لتعليم فن الفخار والخزف وتخرج منها مئات الشباب والفتيات من القرية الذين تعلموا هذه الحرفة وأقمت العديد من المعارض فى أكثر من دولة، ورغم أننى سويسرية الجنسية وأبلغ من العمر 76 عاما إلا أننى مصرية أكثر من المصريين أنفسهم على حد قولها.
 
وطالبت الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنحها الجنسية المصرية لأنها تعتز بمصر وعاشت فيها أكثر مما عاشت فى بلادها وتريد أن تدفن هنا عقب وفاتها.  
 
وقالت كل بلاد العالم من السهل أن تحصل فيها على الجنسية، إلا فى مصر حاولت مرارا وتكرارا الحصول عليها دون فائدة،وليس لدى المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية، واضطر إلى تجديد إقامتى بشكل مستمر، وحبى لمصر هو الذى يدفعنى إلى الحصول على جنسيتها واعتقد أن هذا حقى فأنا هنا أعيش منذ 50 عامًا، فعمرى كله قضيته هنا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *